أحدث أخبار المدونين :

للإشتراك فى خدمة الحصول على أحدث الأخبار على الموبايل مجانا إضغط هنا

Saturday, January 19, 2008
إكتشاف جديد للبلوجرز : مسح موقع حركه كفايه من جوجل!

محمد حمدى – بلوجرز تايمز

وهاهم المدونين يضربون من جديد !!!

إكتشف المدون محمد جمال , صاحب مدونه تخاريف شيئا غريبا .. بدأ الأمر معه عندما بحث كعادته على محرك بحث جوجل عن كلمه حركه كفايه .. أن أشهر محرك بحث فى العالم يعرض كل ما يتعلق بمواقع حركه كفايه دون أن يعرض الموقع الرسمى لحركه كفايه !!

فى البدايه لم يصدق عينه .. جرب المحاوله عدة مرات .. استخدم كلمات أخرى فى البحث .. باللغه العربيه والإنجليزيه ... جرب كل شىء .. إلا أن شيئا لم يتغير !

من ناحيه أخرى قال مالك مصطفى صاحب مدونه مالكوم إكس والمطور التقنى السابق فى موقع حركه كفايه , أنه من المستحيل إختفاء الموقع من جوجل " تقنيا " إلا إذا كانت جوجل هى المسئوله عن ذلك شخصيا .

بينما أرسل جمال عيد مدير الشبكه العربيه لحقوق الإنسان تساؤله حول حجب موقع كفايه إلى جوجل من خلال البريد الإلكترونى والفاكس , ورجّح عيد في حديث للجزيرة توك أن يكون الحذف ناتج عن "تدخل حكومي، بالإضافة إلى خطأ من جوجل لأنها لم تتحرَ الدقة"، لكنه طالب الجميع بالتريث حتى يتيح الفرصة لجوجل للرد على الخطاب.

الغريب فى الأمر أن موقع حركه كفايه لم يخالف أى شرط من شروط المنصوص عليها فى أتفاقيه محرك البحث جوجل ...

جدير بالذكر أن هذة ليست السابقه الاولى لشركه جوجل , فسبق لها أن مسحت حساب وائل عباس المدون الشهير والمثير للجدل دائما والملىء – حساب وائل – بفيديوهات تدين الكثير والكثير من مظاهر الفساد فى المجتمع , وإضطرت جوجل لأعادة الحساب مرة أخرى بعد ضغط كبير من الزوار ...

وهكذا يضرب المدونين من جديد , ويكشفون تواطئا "من الممكن" أن يكون بين الحكومات العربيه وشركات ومواقع البحث العالميه .

Labels:

3 Comments:
Anonymous MaLek said...
اتمنى انك تاخد بالك اني مقلتش استحالة حدوث ذلك,انا قلت بصعوبة حدوث ذلك لعلمي ان مافيش مدير موقع حيختار انه يشيل موقعه من على محركات البحث,انا شرحت الموضوع اكتر على تدوينتي اللي بتكلم فيها على الموضوع.
شكرا

Blogger GEMYHOoOD said...
حتى لو قلت يا مالك مستحيل .. فهو مبنى على استحالة اختيار مدير الموقع إخفاء الموقع من على جوجل

و دة اللى ماحصلش فعلا

بدليل ان فى البحث المتخصص الموقع موجودبالفعل
site:harakamasria.org

يعنى نتايجه اللى محجوبة فعلا

Anonymous M.Fahmy said...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يا سيدي أرجوك أن تتحري الدقة فيما تقول فعلي حد علمي لم يتم حجب موقع كفاية من جوجل بدليل أني عندما كتبت جملة البحث : "موقع حركة كفاية" كانت أول نتيجة ظهرت لي هي موقع كفاية.
مش هو ده بردو ولاهما غيروه:
http://www.harakamasria.org
وشكرا جزيلا علي سعة صدرك كما أرجو أن أعرف ردك.