أحدث أخبار المدونين :

للإشتراك فى خدمة الحصول على أحدث الأخبار على الموبايل مجانا إضغط هنا

Tuesday, January 1, 2008
الولايات المتحدة تثير قضيه فؤاد الفرحان


بى بى سى

قالت الولايات المتحدة إنها طالبت المملكة العربية السعودية باطلاق سراح المدون فؤاد الفرحان الذي كتب في مدونته على الانترنت مطالبا بـ "الحرية والكرامة والعدالة والمساواة والشورى وكل القيم الاسلامية الغائبة" حسب ما نشر على مدونته.

وقال شون ماكورماك الناطق باسم الخارجية الأمريكية إن مساعدا لوزيرة الخارجية الأمريكية ناقش مع مسؤولين سعوديين في واشنطن موضوع المدون السعودي الذي قبضت عليه السلطات قبل حوالي 4 أسابيع.

وأضاف ماكورماك أن الرسالة التي أُبلغت للمسؤولين السعوديين تتلخص في أن "حرية التعبير هي حجر الأساس في أي مجتمع ديمقراطي، وأننا نؤيد حرية التعبير سواء عن طريق الانترنت أو أي وسيلة أخرى، سواء في السعودية أو في أي مكان في العالم".

وكانت صحيفة "أراب نيوز" السعودية التي تصدر بالانجليزية قد نشرت يوم الثلاثاء خبر القاء القبض على الفرحان البالغ من العمر 32 عاما، مشيرة إلى أن السلطات تحقق معه بشأن انتهاك "الضوابط غير الأمنية". حسبما أفادت الصحيفة نقلا عن اللواء منصور التركي الناطق باسم وزارة الداخلية.

وجاء بحث الموضوع من قبل الخارجية الأمريكية مع المسؤولين السعوديين قبيل الزيارة المقرر أن يقوم بها الرئيس جورج بوش إلى الرياض في الرابع عشر من الشهر الجاري وهي الأولى له إلى السعودية، وتأتي في اطار جولة له في المنطقة تستغرق 9 أيام.

Labels: