أحدث أخبار المدونين :

للإشتراك فى خدمة الحصول على أحدث الأخبار على الموبايل مجانا إضغط هنا

Saturday, April 26, 2008
عاجل : الافراج عن المدون السعودى فؤاد الفرحان


اطلقت السلطات السعودية سراح مدون سعودي بعد عقوبة اربعة اشهر قضاها في السجن اثر قيامه بحملة مؤيدة للاصلاحات السياسية عبر مدونته الالكترونية.
وكان فؤاد الفرحان قد سجن في شهر دسمبر/ كانون الاول الماضي بعدما قم بالدفاع عن عشرة اشخاص اعتقلتهم السلطات السعودية منذ فبراير/ شباط 2007 لاشتباهها بتمويلهم "جماعات متطرفة"، الا ان المدافعين عن المعتقلين يقولون ان الاشخاص العشرة عوقبوا لقيامهم بانشطة داعمة للديمقراطية.
وقال احمد العمران الذي نشر خبر اطلاق سراح الفرحان على موقعه الالكتروني انه تلقى اتصالا هاتفيا في الخامسة والنصف صباح السبت من زوجة فرحان التي اعلنت له الخبر.
واضاف العمران ان "اطلاق سراح الفرحان كان خبرا سارا" لان السلطات عندما حجبت موقع فؤاد في وقت سابق من الشهر الجاري جعله يعتقد ان الاعتقال سيدوم فترة اطول.
ورفض ناطق باسم وزارة الداخلية السعودية تأكيد خبر اطلاق سراح الفرحان ولم يفصح كذلك عما اتهم به رسميا الفرحان، الا انه قال ان الامر لم يكن له اي جانب امني.
يذكر ان ليس هناك في السعودية احزابا سياسية ولا وجود لبرلمان منتخب كما قامت السلطات السعودية باغلاق العديد من منديات الانترنت والمواقع التي تقوم باثارة مواضيع سياسية على صفحاتها.
كما تقوم السلطات كذلك بملاحقة المتطرفين الاسلاميين عبر الانترنت ايضا.
وكان احد رجال الدين الاسلاميين قد اعتقل لاسبوعين عام 2006 بعد ان نشر مقالا على الانترنت انتقد فيه وزراء سعوديين.

Labels: