أحدث أخبار المدونين :

للإشتراك فى خدمة الحصول على أحدث الأخبار على الموبايل مجانا إضغط هنا

Tuesday, May 6, 2008
وزارة الداخلية المصرية تـُصنف مـُدون مـُعتقل كسجين سياسى


قال مركز النديم لحقوق الانسان انه بعد أن أصدرت وزراة الداخلية قراراً باعتقال سجين الرأي مسعد سليمان حسن المعروف "مسعد أبو فجر" ورفيقة يحيي حسين سليمان، فوجئنا أثناء اتخاذ الاجراءات القانونية للطعن على قرار الاعتقال، بأن وزارة الداخلية قد صنفت أبو فجر ورفيقة كمعتقلين جنائيين، وقد قيدت التظلمات برقمي 660 و 661 لسنة 2008 ليحيي ومسعد على التوالي .

يذكر أن الناشط والمدون "مسعد أبو فجر" قد تم القبض عليه فى نهاية شهر ديسمبر الماضي 2007 وتم اتهامه فى قضايا على خلفية الاحتجاجات التى شهدتها مدينة رفح المصرية.

وقد تمكن محاموه من الحصول على قرارات نهائية بإخلاء سبيله إلا أن وزارة الداخلية رفضت تنفيذ قرارات القضاء المصري،بل تحايلت عليها وأصدرت قرارات اعتقالات لمسعد أبو فجر ورفيقه يحيي حسين سليمان، مستخدمة فى ذلك قانون الطوارئ.

وعلى الرغم من أن هذا التصنيف ليس له مدلول قانوني ولا يعدو سوي تصنيف داخلي يصنف المعتقلين طبقاً لسبب اعتقالهم من وجهة نظر وزارة الداخلية،إلا ان هذا الإجراء من قبل الداخلية يعكس النية المبيته للداخلية فى التنكيل بمسعد أبو فجر عن طريق تصنيفه كمعتقل جنائي خطر على الامن العام،ووضعه بين عتاه المجرمين من المسجلين فى قضايا القتل والمخدرات.

واضاف بيان للمركز: إن مركز هشام مبارك إذ يجدد مطالبته بضرورة إلغاء قانون الطوارئ وباحترام قرارات القضاء المصري والتى سبق وان قررت بإخلاء سبيل "أبو فجر" ورفيقة فأنه يؤكد على أن مسلك وزارة الداخلية من تصنيف أبو فجر كمعتقل جنائي لن يغير من الحقيقة الدامغة وهى أن أبو فجر معتقل وسجين رأي، ويجب معاملته بهذه الصفة.

Labels: