أحدث أخبار المدونين :

للإشتراك فى خدمة الحصول على أحدث الأخبار على الموبايل مجانا إضغط هنا

Friday, November 28, 2008
يوتيوب تسلم الملكة رانيا جائزة

حصلت الملكة رانيا العبدالله على جائزة Youtube لأصحاب الرؤى تقديرا للفيلم الذي طالبت من خلاله العالم بضرورة تغيير الصورة النمطية التي يحملونها عن العرب والمسلمين.
ففي الفيديو، استعملت رانيا العبد الله عددا من النكات المعروفة حول العرب والمسلمين، حيث تقول إنها سئمت من عدم معرفة الغرب لكلمة الأردن باللغة الإنجليزية، Jordan، سوى أنها اسم للاعب كرة سلة شهير.
وقد قام محافظ سان فرانسيسكو غافين نيوسوم بتقديم الجائزة الأولى للملكة رانيا، عبر موقع Youtube Live، وذلك يعد حصولها على إجماع أعضاء هذا الموقع الشهير، لتكون أول من يمنح هذا التقدير.
وخلال حديثها عبر الموقع الذي اسسته عبر Youtube، قالت الملكة رانيا: "لقد أردت بدء حوار عالمي حول هذا الموضوع، لأننا نكون أقوى عندما نستمع لبعضنا البعض، ونصبح أكثر ذكاء عندما نتشارك."
وستقدم هذه الجائزة من الآن فصاعدا لأحد أعضاء Youtube الذي يستعملون هذا الموقع لأحداث تغيير اجتماعي في العالم، ولعرض مشكلة دولية تتطلب حوارا بين الحضارات والثقافات.

ويذكر أن عدد زوار قناة الملكة رانيا على الموقع بلغ حتى الآن أكثر من ثلاثة ملايين زائر، كما أن لديها نحو 100 ألف مشترك، بالإضافة إلى مساهمتها الفريدة في دفع الأعضاء لتسجيل آرائهم الخاصة بشأن مواضيع تتعلق بالصور النمطية الخاطئة حول العرب والمسلمين.
وللاطلاع على القناة الخاصة بالملكة رانيا، يمكنكم زيارة الموقع www.YouTube.com/QueenRania

Labels: