أحدث أخبار المدونين :

للإشتراك فى خدمة الحصول على أحدث الأخبار على الموبايل مجانا إضغط هنا

Tuesday, March 24, 2009
جوجل تطلق مدونة رسمية باللغة العربية

محمد حمدى - بلوجرز تايمز
فى خطوة منها لإستقطاب المستخدمين العرب أطلقت جوجل مدونة رسمية باللغة العربية , ودعت المدونة زائريها لمتابعة موضوعاتها أول بأول للتعرف على أخر أنشطة جوجل فى المنطقة العربية .
وتناول الموضوع الأول فى المدونة الحديث عن أهمية وصول المعلومات لكافة شرائح مستخدمى الإنترنت .. تقول جوجل : 
لقد أصبح "التغيير" "الثابتة" الوحيدة في عالمنا الحديث، فلا يكاد يمرّ يوم علينا من دون أن يطرأ جديد ليغير من طريقة تفكيرنا أو تنفيذنا أعمالنا. فظهور الإنترنت، وما تبعه من طريقة إنشاء المعلومات واستخدامها، أحدث علامة فارقة ميّزت جيلنا الحديث؛ فقد كان للإنترنت دور فاعل في إلغاء فجوة الوصول إلى المعلومات بين مختلف الشعوب، أو ما يعرف بديموقراطية الوصول إلى المعرفة الإنسانية.
وتشير مدونة جوجل الرسمية لأمر غريب هو تراجع المحتوى العربى على الإنترنت على الرغم من تقدم اللغة العربية على العديد من اللغات الأخرى .. حيث كتبت جوجل :
وعلى الرغم من التأثير الإيجابي للإنترنت في حياة الفرد، فإننا نواجه تحديًا حقيقيا في عالمنا العربي، وهو أنّ المحتوى العربي على شبكة الإنترنت يشكل أقل من واحد في المئة من إجمالي المحتوى، مع العلم بأن اللغة العربية تحل في المرتبة الخامسة بين اللغات الأكثر استخدامًا في العالم . ولعل تيسير الوصول إلى أدوات النشر عبر الإنترنت لكتابة مدونة عبر Blogger، أو مقالة في Google Knol، أو رسالة عبرGoogle Groups، أو تفاصيل مكان عبر Google Earth، سيمكّن المستخدم العربي من التواصل ليس مع عائلته وأصدقائه فحسب، بل مع مستخدمي الإنترنت حول العالم.
 وهكذا تستمر جوجل فى دعم مستخدميها العرب , وتقديم خدمات تسهل من مهامهم اليومية .. فتحية لهم بمناسبة إنطلاق مدونتهم العربية التى يمكن زيارتها عبر هذا الرابط :

Labels: ,